عرض عادي

الحسابات الجيوسياسية للاتفاق الإبراهيمي / المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية

بواسطة:المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية [مؤلف.].
نوع المادة : نصنصالناشر:أبو ظبي : المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية، 2021الطبعات:الطبعة الثانية.الوصف:228 صفحة ؛ 21 سم.نوع المحتوى:نص نوع الوسائط: دون وسيط نوع الناقل:مجلدردمك:9789948875710.الموضوع(موضوعات):الإمارات العربية المتحدة الاتفاق الإبراهيمي 15 سبتمبر 2020 إسرائيل | إسرائيل الاتفاق الإبراهيمي 15 سبتمبر 2020 الإمارات العربية المتحدة | اتفاقيات السلام | الإمارات العربية المتحدة -- علاقات خارجية -- إسرائيل | إسرائيل -- علاقات خارجية -- الإمارات العربية المتحدةملخص:أحدثت الاستراتيجية الإماراتية في الآونة الأخيرة اختراقا كبيرا في الفضاءات الإقليمية والدولية، وذلك بفضل مبادرة السلام الإماراتية الجريئة مع إسرائيل التي أخرجت إلى الواقع الاتفاق الإبراهيمي، والتي حملت في طياتها فرصا وسيناريوهات وردود أفعال متباينة. ويقسم الكتاب إلى أربعة أبواب. وقد استُهِلت أبوابه بفصل عنوانه "أضواء وظلال اتفاق أبراهام". ويعتبر هذا الفصل بمثابة الإطار المرجعي والافتتاحي والكرونولوجي للأحداث التي تلت المبادرة الإماراتية، التي سيتم التفصيل فيها في الأبواب والفصول اللاحقة له من الكتاب. أما الأبواب الثلاثة الأخرى فهي: الفرص، والسيناريوهات المستقبلية السياقية، وردود الفعل.
    متوسط التقييم: 0.0 (0 صوتًا)
نوع المادة المكتبة الحالية رقم الطلب رقم النسخة حالة تاريخ الإستحقاق الباركود
كتاب كتاب UAE Federation Library | مكتبة اتحاد الإمارات
General Collection | المجموعات العامة
KZ6760 .M37 2021 (استعراض الرف(يفتح أدناه)) C.1 Library Use Only | داخل المكتبة فقط 30020000112334
كتاب كتاب UAE Federation Library | مكتبة اتحاد الإمارات
General Collection | المجموعات العامة
KZ6760 .M37 2021 (استعراض الرف(يفتح أدناه)) C.2 المتاح 30020000112333

أحدثت الاستراتيجية الإماراتية في الآونة الأخيرة اختراقا كبيرا في الفضاءات الإقليمية والدولية، وذلك بفضل مبادرة السلام الإماراتية الجريئة مع إسرائيل التي أخرجت إلى الواقع الاتفاق الإبراهيمي، والتي حملت في طياتها فرصا وسيناريوهات وردود أفعال متباينة.
ويقسم الكتاب إلى أربعة أبواب. وقد استُهِلت أبوابه بفصل عنوانه "أضواء وظلال اتفاق أبراهام". ويعتبر هذا الفصل بمثابة الإطار المرجعي والافتتاحي والكرونولوجي للأحداث التي تلت المبادرة الإماراتية، التي سيتم التفصيل فيها في الأبواب والفصول اللاحقة له من الكتاب. أما الأبواب الثلاثة الأخرى فهي: الفرص، والسيناريوهات المستقبلية السياقية، وردود الفعل.

لا توجد تعليقات على هذا العنوان.

اضغط على الصورة لمشاهدتها في عارض الصور