Local cover image
Local cover image
Normal view

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان : إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية / جمال سند السويدي.

By: Material type: TextTextLanguage: Arabic Publisher: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : جمال سند السويدي، 2023Edition: الطبعة الأولىDescription: 334 صفحة : صور ملونة ؛ 21 سمContent type:
  • نص
Media type:
  • دون وسيط
Carrier type:
  • مجلد
ISBN:
  • 9789948810513 (النسخة العادية)
  • 9789948810520 (النسخة الفاخرة)
  • 9789948810537 (النسخة الصوتية)
  • 9789948810544 (النسخة الإلكترونية)
Subject(s): LOC classification:
  • DS247.T88 S89 2023
Summary: يحتوي الكتاب على 334 صفحة، يتناول مولد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في عام 1961 بمدينة العين، ورحلته التربوية في بيت الحكم، ومسيرته التعليمية، بدءاً من مدارس أبو ظبي، ومروراً بالأكاديمية الملكية في الرباط بالمغرب، ومدرسة جوردن ستون بأسكوتلندا، وانتهاءً بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية الشهيرة بالمملكة المتحدة. ويشرح الكاتب نهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تربية ابنه، تربية صقلته على التحمل والاعتماد على النفس، وجعلت منه شخصية ذات مكانة رفيعة ومتواضعة، ومُحِبَة للشعب الإماراتي. كما يتناول الكتاب، تحت عنوان، " حلف بني ياس"، حياة القبائل العربية الثلاثة التي كانت تعيش في صحراء الجزيرة العربية، ويتشكل منها الحلف، ويشرح كيف أثرت عادات وتقاليد وصفات حلف قبائل بني ياس العريقة، كالشجاعة والكرم والفروسية والشهامة والعفة والإيثار والمرونة وغيرها، على محمد بن زايد، حيث تربى في كنفها، وتعلم منها طابع المرونة السياسية. ويسرد الكتاب معالم استراتيجية رئيس دولة الإمارات في معالجة الفكر المتطرف، وهي، الحوار المفتوح بين الشباب والقيادة، من حيث توفير الوظائف وتطوير مهارات الشباب، والتنمية البشرية من خلال تطوير التعليم، وترسيخ الهوية ودعم المرأة وتمكينه. يركز الكاتب على رؤى وإنجازات الشيخ محمد بن زايد لتحويل اقتصاد الإمارات إلى اقتصاد متنوع الموارد، من خلال رؤية تقوم على ثلاثة محاور رئيسية، هي، الشراكة البنّاءة مع القطاع الخاص، وقراءة التحولات العالمية والاستعداد لها وريادتها، وتطوير بنية تحتية رقمية، بالإضافة إلى جوانب أخرى، منها، التركيز على اقتصاد المعرفة والذكاء الاصطناعي، وتطوير الطاقة البديلة.
List(s) this item appears in: UAE Books Collection | مجموعة كتب الإمارات | Latest Books | ورد حديثًا
Holdings
Item type Current library Collection Call number Copy number Status Date due Barcode
UAE Collection UAE Collection UAE Federation Library | مكتبة اتحاد الإمارات UAE Collection | مجموعة كتب الإمارات UAE | مجموعات الإمارات DS247.T88 S89 2023 (Browse shelf(Opens below)) C.1 Library Use Only | داخل المكتبة فقط 30020000209868
Book Book UAE Federation Library | مكتبة اتحاد الإمارات General Collection | المجموعات العامة DS247.T88 S89 2023 (Browse shelf(Opens below)) C.2 Available 30020000209866

يتضمن مجموعة من الملاحق (صفحة 241-328)

يتضمن قائمة مراجع ببليوجرافية : صفحة 329-334

يحتوي الكتاب على 334 صفحة، يتناول مولد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في عام 1961 بمدينة العين، ورحلته التربوية في بيت الحكم، ومسيرته التعليمية، بدءاً من مدارس أبو ظبي، ومروراً بالأكاديمية الملكية في الرباط بالمغرب، ومدرسة جوردن ستون بأسكوتلندا، وانتهاءً بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية الشهيرة بالمملكة المتحدة. ويشرح الكاتب نهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تربية ابنه، تربية صقلته على التحمل والاعتماد على النفس، وجعلت منه شخصية ذات مكانة رفيعة ومتواضعة، ومُحِبَة للشعب الإماراتي.

كما يتناول الكتاب، تحت عنوان، " حلف بني ياس"، حياة القبائل العربية الثلاثة التي كانت تعيش في صحراء الجزيرة العربية، ويتشكل منها الحلف، ويشرح كيف أثرت عادات وتقاليد وصفات حلف قبائل بني ياس العريقة، كالشجاعة والكرم والفروسية والشهامة والعفة والإيثار والمرونة وغيرها، على محمد بن زايد، حيث تربى في كنفها، وتعلم منها طابع المرونة السياسية.

ويسرد الكتاب معالم استراتيجية رئيس دولة الإمارات في معالجة الفكر المتطرف، وهي، الحوار المفتوح بين الشباب والقيادة، من حيث توفير الوظائف وتطوير مهارات الشباب، والتنمية البشرية من خلال تطوير التعليم، وترسيخ الهوية ودعم المرأة وتمكينه.

يركز الكاتب على رؤى وإنجازات الشيخ محمد بن زايد لتحويل اقتصاد الإمارات إلى اقتصاد متنوع الموارد، من خلال رؤية تقوم على ثلاثة محاور رئيسية، هي، الشراكة البنّاءة مع القطاع الخاص، وقراءة التحولات العالمية والاستعداد لها وريادتها، وتطوير بنية تحتية رقمية، بالإضافة إلى جوانب أخرى، منها، التركيز على اقتصاد المعرفة والذكاء الاصطناعي، وتطوير الطاقة البديلة.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share

Abu Dhabi, United Arab Emirates

reference@ecssr.ae

+97124044780

Copyright © 2024 Emirates Center for Strategic Studies and Research All Rights Reserved